About
صفحه لمتابعه اخبار نادى باريس سان جيرمان
  • Club
  • paris , france

أصبح لاعبا اليابان ريكو إيزوميتا وتاكومي هاتاكياما أول ممثلين لبلاد الساموراي في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن وقعا بشكل رسمي اليوم الثلاثاء رفقة فريق الناشئين تحت 17 عامًا.

وقد كشفت المجلة اليابانية "سوكر كينج"، أن اللاعبين من مواليد 2002 وتخرجا من الدراسة الثانوية باليابان في بداية هذا العام، ليخوضا عدة تجارب واختبارات في الأندية البرازيلية والألمانية والفرنسية، قبل أن ينجحا أخيرًا في إقناع سان جيرمان بالتعاقد معهما.

Mohamad A. Elmenam

فى البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم نادي باريس سان جيرمان، ما تردد بشأن رغبته في الرحيل عن صفوف نادي العاصمة الفرنسية خلال الفترة المقبلة.

ونشر نيمار فيديو - عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" - يستعرض فيه بعض أغلفة الصحف، التي تحمل عناوين حول رغبته في الرحيل سواء لناديه السابق برشلونة أو لنادي ريال مدريد.. وعلق "كل ما نشر أخبار مزيفة".

ونفى النجم البرازيلي ما تردد حول وجوده في برشلونة لمقابلة صديقته السابقة.. موضحا "كنت أتمنى أن أكون سوبر مان.. لكنني لا أستطيع التواجد في مكانين في نفس الوقت".

وأشارت تقارير صحفية إلى أن نيمار لا يرغب في الاستمرار مع الـ "بي إس جي"، ويأمل في العودة إلى إسبانيا عبر بوابة برشلونة أو ريال مدريد.

Mohamad A. Elmenam

''باريس سان جيرمان يواصل عزفه المنفرد في الدوري الفرنسي ''

لم يجد باريس سان جيرمان صعوبة تذكر أمام ضيفه أميان وتغلب عليه 5-0 اليوم السبت في الأسبوع العاشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ونجح باريس سان جيرمان في توجيه رسالة أخرى شديدة اللهجة لمنافسيه حتى في ظل غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا أغلى لاعب في العالم.

يلعب الفريق مبارياته الرسمية على ملعب بارك دي برانس (بالفرنسية: Parc des Princes) والذي يعرف باسم حديقة الأمراء، وتبلغ السعة الأجمالية للمتفرجين حوالي 45.127 متفرج. ويطلق على باريس لقب (بالفرنسية: Les Rouges et Bleus) والذي يعني الحمر والزرق، ولهذا فإن اللون الأزرق هو اللون الأساسي لقمصان الفريق، بينما الأحمر هو اللون الإحتياطي. أيضاً باريس هو صاحب أعلى حضور جماهيري في الملاعب الفرنسية بعد نادي مارسيليا يتشارك كل من الفريق الباريسي ونادي مرسيليا في الشعور العدائي بينهم في مجال كرة القدم، فتعتبر مباريات الفريقين من أشهر ديربيات كرة القدم في فرنسا، وتعرف باسم لو كلاسيك (بالفرنسية: Le Classique أو كلاسيكو فرنسا ببساطة. في عام 2011 اشترى جهاز قطر للاستثمار النادي الباريسي، مما جعله من أغنى أندية العالم. يرأس النادي حالياً ناصر الخليفي، ويدرّبه الألماني توماس توخل منذ يوليو 2018.

Mohamad A. Elmenam

نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم (بالفرنسية: Paris Saint-Germain Football Club) ويعرف اختصاراً باسم باريس سان جيرمان (بالفرنسية: Paris Saint-Germain) هو نادي كرة قدم فرنسي تأسس في 12 أغسطس 1970 بعد دمج كل من نادي باريس الذي تأسس في عام 1969 ونادي استاد سان جيرمانوا الذي تأسس في عام 1904، يقع مقره في مدينة باريس الفرنسية.[1] وهو أحد الأعضاء المؤسسين لمجموعة جي–14 للأندية القيادية في أوروبا التي تم إلغاؤها حاليًا واستبدلت بـرابطة الأندية الأوروبية.[2]